5 أخطأء يقوم بها الجدد في التسويق بالعمولة

الأخطاءُ دائمًا ما تصنعُ العظماء، هذا ما يردده الجميعُ دائمًا، فكيفَ إذا تسنى لنا الاقترابُ من عظماء مجالِ التسويق بالعمولة، ومعرفة أخطائهم عن قرب، حتى نستطيع أن نتفادى تلك الأخطاء، ولا نكررها في أعمالنا مستقبلًا.

يقول تشارلز نو الجي أنه ما كان يصل إلى ماهو عليه بدونِ أن يتعلم، ولأن وجود الأخطاء شئ طبيعي، فقد كانت هي العامل الأول في تعليمه ما رأيكم لو نرى ماهي الأخطاء التي أخبر عنها تشارليز نجو للمسوقين!

1- الميزانية

لو أنك تسمع عن الأرقام والأرباح التي يحصل عليها المسوقون بالعمولة في العالم، فلا تفترض أنهم ينفقون أرقامًا زهيدة، بمعنى أن الحملات التي تقوم بها أنت اليوم لن تجعل منك مسوقًا تجني أرقامًا عظيمة، وذلك لأنك تنفق إلى اليوم مبالغ زهيدة جدًا.
هذه أول الأخطاء التي يعدها تشارليز أنها من شانها أن تجعل المسوقين المبتدئين يتأخرون كثيرًا، لأنهم ينبهرون بالأرقام ومن ثمّ لا يستطيعون تحقيقها، فيعودون من حيث أتوا

2- الأدوات

أدوات التتبع، وأدوات صناعة صفحات الهبوط، أحد أهم الأدوات التي ينبغي على المسوق بالعمولة الانتباه لها وإن كان مبتدئ، فعليه الاستعانة بتلك الأدوات، التي من شأنها أن تضاعف الأرباح وتجعله يمرس الطريع الأفضل بشكل أدق.

3- الخوف من المجازفة

التسويق بالعمولة أحد المجالات القائمة على المجازفة بل أنه جزء لا يتجزأ من العمل اليومي الخاص بالمسوق بالعمولة، لا تخف من الفشل، الفشل هو أن تتوقف عن العمل ولا تبذل وقتًا أو جهدًا

4- عدم الاختبار

من الأساسيات في علم التسويق بشكل عام جزء الاختبار والاختبار والاختبار ثم البدأ في إطلاق الحملة الإعلانية، ونعني بالاختبار؛ كل ما يخص الحملة الإعلانية، اختبار الجمهور المستهدف والبانر وصفحة الهبوط والنص.
لا تتعجل بإطلاق حملتك إلا وقد تأكدت تمام التأكد من أن هذا هو الحل الأمثل الذي قد تسير عليه في حملتك

5- محاولة الربح السريع

التسويق بالعمولة ليس شئ سيجعلك غنيا بين ليلة وضحاها! لا تضيع الوقت بالنشر العشوائي أو المزعج لروابطك.
هناك العديد من الأمور يمكنك القيام بها لتصل إلى العميل المحتمل ولكي تستهدفه بشكل جيد يجب عليك ان تعد محتوى جيد ثم تجلب له زوار هكذا يمكنك الوصول لمن يهمه المنتج الذي تقوم بالتسويق له.

الوقوع في الأخطاء كمشاهدة افلام الرعب السيئة … في النهاية الكل يقع بها، لكن المهم هو من سيستفيد منها و من سيتفادها في المستقبل.

إقرأ أيضا:  10 نصائح لإنشاء صفحة هبوط ناجحة

أضف تعليقاً