الووردبريس خيارك الأفضل لإنشاء موقع إلكتروني ناجح

عندما يحين الوقت لتبدأ عملية إنشاء موقعك الإلكتروني، ستجد العديد من الخيارات المتاحة أمامك من بينها منصة الووردبريس. التفكير في برمجة نظامك الخاص قد ينتهي بتضييع وقت كبير.

إن كنت قد بدأت تواً، فيجب أن تعرف المنصة التي تتربع على عرش أنظمة إدارة المحتوى. الحديث هنا عن المنصة الأكثر شهرة الووردبريس. أما إن قمت بعملية بحث من قبل فمن المؤكد أنك مررت بها، إن كنت غير متأكد من أنها الخيار الأنسب لعملك فيتوجب عليك متابعة هذا المقال.

سنقوم بعرض أكثر الأسباب التي ستجعلك تختار أو تتأكد من ان الووردبريس هي خيارك الافضل.

متوافقة بشكل تلقائي مع الهواتف

الووردبريس متجاوب مع جميع الأجهزة

أغلب قوالب الووردبريس متوافقة مع الهواتف النقالة، و لا تحتاج لإعدادات أو تحسينات إضافية لكي تعمل بكفائة على جميع الأجهزة و جميع المقاسات. فهي تأتي جاهزة للإستخدام وتغنييك عن إضاعة الوقت و المال في إنشاء موقع متوافق مع جميع المتصفحات و بجميع قياسات شاشاتها.

إستخدام قالب متجاوب، سيضمن لك ضهور موقعك بالشكل الملائم مهما كان قياس شاشة الزائر وبالتالي الوصول لأكبر شريحة مستخدمين على الأنترنيت مهما كان الجهاز المستخدم.

التخصيص متاح بسهولة تامة

تمتاز هذه البرمجية بتوفيرها للعديد من الأدوات تمكنك من تخصيص موقعك الإلكتروني بسهولة تامة و عرض بالشكل الذي يناسبك، يمكنك التحكم بالألوان، القوائم، طرق العرض و كل عنثر متوفر في موقعك الإلكتروني.

كما تتوفر على ملايين الإضافات منها المجانية و منها المدفوعة، يمكنك من خلالها القيام باي شيء متاح تقنيا. فهناك إضافات تساعدك على تحسين صداقة موقعك بمحركات البحث و اخرى لإنشاء صفحة الإتصال أو فور التسجيل بالنشرة البريدية و العديد العديد من الإضافات التي من شأنها تسهيل عملك.

التدوين مدمج أساسا في الووردبريس

بدأهذا البرنامج كنظام تدوين بسيط وتطور حتى اصبح نظام متكامل لبناء المواقع الإلكترونية و إدارة المحتوى. لكن مع ذلك فقد حافظ على نظام التدوين المدمج به، إن كنت تبحث عن تطوير موقعك الإلكتروني عن طريق إستراتيجية المحتوى ذو الجودة العالية فخيارك الأول هو الووردبريس.

صديقة لمحركات البحث وجاهزة للأرشفة

تتميز ووردبريس عن غيرها من انظمة إدارة المحتوى، بتوافقها مع قواعد السيو وقد تم تحسينها لتصبح أكثر صداقة مع محركات البحث وخاصة محرك البحث الأكثر إستخداماً “جوجل”.

إقرأ أيضا:  أفضل قوالب الووردبريس لعرض أعمال مصمم جرافيك

وهذا ما أكده Matt Cutts مهندس برمجيات في جوجل بقوله “الووردبريس تقوم بإصلاح الكثير من مشاكل السيو بشكل تلقائي”.

إن كنت تنوي إستخدام إستراتيجيات سيو لتحسين ترتيبك، إذا فعليك إستخدام الووردبريس. بالإضافة لتوفر العديد من الإضافات التي ستساعدك على تعزيز نتائجك.

الووردبريس نظام مُعمِر في عالم الأنترنت

عُمر الووردبريس أكثر من 10 سنوات، وهي مثل 100 سنة في زمن الأنترنت. الفائدة في إستخدام نظام ناظج هو تفادي أخطاء، مشاكل و تغراث البداية فأنت ستستخدم نظام تم تطويره طيلة العشر سنوات الماضية و عمل عليه عدد كبير من المبرمجين و المطويرن عبر العالم لينتج لنا نظام قوي تقنيا.

ببساطة، لو لم تكن الووردبريس مفيدة لما إستمرت و تطورت طيلة السنوات الماضية.

مجانية و مفتوحة المصدر

رغم أن الووردبريس من افضل أنظمة إدارة المحتوى و تعتبر الأكثر إستخدام في العالم، إلا أنه يمكنك الإستخدامها مجانا، كما يمكنك تطويرها أو بالوصول و تعديل الكود المصدري الخاص بها بشكل كامل لأنها مفتوحة المصدر.

تم برمجة الووردبريس بإستخدام لغة PHP و MySQl كقاعدة بيانات مرخصة تحت GPLv2 أو أحدث.

ووردبريس خيارك الأفضل سواء كنت ستنشئ موقعك الإلكتروني الأول أو العاشر. إنها حقا تفعل كل شيء، و ستدعمك لسنوات عديدة. إن كان عملك هو إنشاء مواقع إلكترونية تستجيب لطلبات العملاء، فعليك بكل تأكيد إستخدامها لما ستوفره لك من وقت ورضى العملاء.

هل لديك خيار أفضل لإنشاء المواقع الإلكترونية؟ شاركه معنا عبر التعليقات أسفله. شارك معنا أيضا تجاربك السابقة مع الووردبريس.

أضف تعليقاً