كيف تُلغي إرسال رسالة في جيميل بضغطة زر واحدة ؟

سنرى كيف نقوم بإلغاء عملية إرسال بريد إلكتروني في حساب جيميل (Gmail).

ستحتاج تفعيل خاصية واحدة فقط من خلال إعدادات حسابك و ستتمكن من إستخدام ميزة إلغاء الإرسال المقدمة من Gmail. سنرى الخطوات البسيطة التي تحتاجها لكي تفعل هذه الميزة.

خدمة البريد الإلكتروني “Gmail” باتت من أشهر و أكثر خدمات البريد الإلكتروني إستخداما عبر العالم، هذه الخدمة التي تقدمها شركة جوجل. ملايين الأشخاص و الشركات يستخدمون خدمة البريد الإلكتروني يوميا بوثيرة كثيفة سواء لأمور شخصية أو لأعمال مهنية. لدى فشركة كبيرة كـ جوجل دائما تحاول إضافة مميزات جميلة لخدماتها وبالتالي ستكون الخيار الأول للمستخدمين ومن الصعب أن يفكر أحد بإستخدام خدمة مناسفة لها.

في بعض الأحيان نقوم بإرسال بريد إلكتروني عن طريق الخطأ، إما بسبب الشرود أتناء كتابة عنوان المُستقبل و عندما نكون في حالة غضب أو لأسباب أخرى. لذا قامت جوجل بمعالجة هذه الإشكالية، إن سبق وواجهت هذا المشكل يمكنك الأن تفعيل الميزة التي ستمكنك من إلغاء إرسال بريد إلكتروني قمت بإرساله و ستعطيك وقت تحدده أنت لتتدارك الأمر. إفتراضيا سيكون لديك 10 ثواني لإلغاء الإرسال لكن يمكنك تغير هذه المهملة ووضع 20 أو 30 ثانية حسب رغبتك.

خطوات تفعيل ميزة إلغاء إرسال البريد الإلكتروني في حسابك

أصدقائي، أولا يتوجب تسجيل الدخول لحساب الجيميل الخاص بنا.

بعد ذلك سنتوجه لإعدادت الحساب شاهد الصورة أو [إضغك هنا]

في الصفحة التي ستضهر، سنبحث عن خيار “Enable undo send”، نقوم بتفعيل عبر تأشير المربع جانبه ثم نختار مدة مناسبة (10 ثواني بشكل إفتراضي) و في الأخير نحفظ الإعدادات من خلال الضغط على الزر “Save changes” اسفل الصفحة.

كيف نستخدم الأن هذه الميزة ؟

الأن بعد تفعيل هذه الخاصية، كلما أرسلنا بريد إلكتروني سيضهر لنا زر الإلغاء وسيمنحنا المدة التي إخترناها في الإعدادات قبل أن يختفي.

إقرأ أيضا:  دليل إنشاء صفحة سياسة الخصوصية تحترم المعايير المطلوبة

عند الضغط على هذا الزر سيتم إلغاء الإرسال و سيبقى البريد الإلكتروني على شكل مسودة “Draft” يمكننا تعديله و إعادة إرساله.

إنها ميزة رائعة حقا، الاشخاص الذين يستخدمون الجيميل يوميا بشكل شخصي أو عملي، سيحبون هذه الميزة بكل تأكيد.

تعليق واحد

  1. يوسف رفاعي مارس 17, 2017

أضف تعليقاً